قدم خمسة نواب اقتراحاً برغبة بشأن تدريس مقرر مبادئ حقوق الإنسان في أكاديمية الشرطة وذلك لمعهد تدريب الضباط والأفراد·
وقال مقدمو الاقتراح النواب عبدالمحسن جمال، عبدالله الرومي، د· حسن جوهر، صالح عاشور ود· محمد البصيري نظراً للأهمية التي يكتسبها موضوع تعليم حقوق الإنسان في عالمنا المعاصر، وضرورة تعميم هذه الثقافة لتكون الأساس في التعامل البشري· وإدراكاً لطبيعة مهام انفاذ القوانين في سبيل حماية النظام العام وللطريقة التي تتم بها ممارسة هذه المهام تماشياً مع مبادئ حقوق الإنسان، ومنعاً لاحتمالات إساءة استعمال السلطة·
لذا فإننا نتقدم بالاقتراح برغبة التالي: تدريس مقرر المبادئ لحقوق الإنسان في أكاديمية الشرطة وذلك لمعهد تدريب الضباط والأفراد·