
قام فريق من مركز صحة الفم والأسنان بوزارة الصحة بزيارة الى مركز الكويت للتوحد وذلك لتدريب طلبة التوحد على كيفية الاعتناء بالأسنان وعن المخاطر المترتبة على عدم استخدام الفرشاة، وقالت مسؤولة الفريق الدكتورة ميساء بورسلي أن فريقنا مسؤول عن مدارس التربية الخاصة ولكن أردنا أن نوسع في عملنا ونزور فئات ذوي الاحتياجات الخاصة الأخرى، حيث إن هدفنا هو توعية الأطفال للاعتناء بأسنانهم وهذا ما نسعى إليه، وأشارت أنه لا اختلاف كبيرا بين الفئات الخاصة، وغيرهم من الأطفال ولكن يجب أن نعطي أولوية لهم في الرعاية والاهتمام بصحتهم، وأوضحت بورسلي أن زيارتنا اليوم لمركز الكويت للتوحد هي لأخذ فكرة عامة وشاملة عن أطفال التوحد حتى نستطيع أن نتواصل معهم ونوعيهم والحمد لله هذه الزيارة آتت ثمارها واستطاع الطلبة استيعاب هذا البرنامج الشيق والمفيد·
ودعت بورسلي أولياء الأمور الى الاهتمام بسلامة ونظافة أسنان أطفالهم وذلك عن طريق الاستمرار في تعليم الطفل كيفية المحافظة على أسنانه وعن طريق التواصل بين الأسرة وهذه المراكز الطبية المتخصصة·