
قامت الجمعية الكويتية لأولياء أمور المعاقين بتنظيم رحلة سياحية إلى جزيرة فيلكا يوم الخميس الموافق 1/12/2005 بمناسبة اليوم الوطني الأول للتضامن مع المعاقين، وهذه الرحلة الأولى ضمن أنشطة الجمعية منذ إشهارها·
وخصصت رحلتان الأولى من الساعة 9.30 صباحا إلى 5 مساء والرحلة الثانية من 11 صباحا إلى 7 مساء بعدد 96 شخصا لكل رحلة من خلال العبّارة أم الخير·
وشارك في الرحلة أيضا مجموعة من فريق الإرادة والتحدي وقد سهلت الجمعية كل سبل الراحة للكراسي المتحركة من خلال توفير باص خاص ينتظرهم عند الميناء ليقوموا بالتحويل مع باقي الوفد·
وقد وزع البرنامج على المشاركين قبل صعودهم للعبّارة واستقبالهم قبل الصعود وإعطائهم التعليمات وذلك بمساعدة المتطوعين معنا من فريق "سواعد الخير" صرح بذلك أمين السر في الجمعية الكويتية لأولياء أمور المعاقين، وأضاف أنه عند الوصول قام المشاركون بجولة سياحية إلى معالم جزيرة فيلكا وزيارة المتحف والاستماع إلى شرح مفصل عن الآثار من قبل أحد المسؤولين بالمجلس الوطني ومشاهدة قصر الشيخ أحمد الجابر والآثار اليونانية وتنزه المعاقون وأسرهم بين الآثار وبدت السعادة واضحة على كل أعضاء الوفد·
ثم توجه أعضاء الرحلة إلى متنزه فيلكا حيث قضوا بقية الوقت للراحة وتناول وجبة الغداء المعدة على شرفهم·
وقد خصص لأعضاء الرحلة 8 بيوت 4 منها للنساء و4 للرجال وبعد وجبة الغداء بدأ برنامج ترفيهي استمر حتى الساعة الرابعة والنصف عصرا بمشاركة الشخصيات وأقيمت المسابقات ووزعت الجوائز للمشاركين من ذوي الاحتياجات الخاصة والحضور من أسرهم·
ومن ثم استعد الوفد الأول للمغادرة ومن ثم يتبعه الوفد الثاني معربين عن سعادتهم بمثل هذا النشاط المتميز وأن يتكرر في المستقبل القريب·
وقدم الزويد الشكر لكل من أفراد سواعد الخير المتطوعين، وكذلك بشائر الخير وبنك برقان·
أشرف على الرحلة جميع أعضاء مجلس الإدارة وهم: رئيس مجلس الإدارة السيدة رحاب بورسلي ونائب الرئيس إبراهيم الصخيان وأمين السر يوسف الزويد وأمين الصندوق جاسم النوري وأعضاء مجلس الإدارة السيد بادي الدوسري والسيدة سلمى الهاشمي·
وقد وعد أعضاء مجلس الإدارة أولياء الأمور بمزيد من الأنشطة المشابهة مستمدين الدعم منهم ومن الناس الخيرين الذين يسعون لإسعاد أبنائنا من ذوي الاحتياجات الخاصة