رئيس التحرير: عبدالله محمد النيباري صدر العدد الاول في 22 يونيو 1962 الأربعاء 3 يوليو 2006
العدد 1735

سلة الأخيرة

"مفيش عبدالقادر!!!"

 

أحد رؤساء اللجان الفرعية رد على امرأة مسنة أرادت التصويت لمحمد العبدالجادر فنطقت اسمه الأخير العبدالقادر، رد عليها بالقول "مفيش عبدالقادر مرشح عندنا، فلما سألت عن أسماء المرشحين، ذكر لها اسمي مرشحين فقط!!!"·

 

أمن الدولة في الفرز

 

طلب عدد من عناصر أمن الدولة من رؤساء اللجان الإنتخابية الدخول إلى اللجنة أثناء فرز الأصوات في بعض الدوائر الانتخابية بعض الرؤساء رفضوا أو كثير وافقوا على الطلب!!

 

قبل انتهاء التصويت

 

في بعض الدوائر الانتخابية بدأت بعض اللجان فرز الاصوات قبل انتهاء عملية الاقتراع في لجان أخرى ما يعد مخالفة صريحة لقانون الانتخاب!!!

 

تغطية التلفزيون

 

على الرغم من تحسن نقل تلفزيون الكويت لسير فرز الانتخابات مقارنة بالانتخابات السابقة إلا أن نقل النتائج لم يكن دقيقاً لدرجة احتفل بعض المرشحين بفوزهم بناء على عرض التلفزيون لنتائج دوائرهم على أنها شبه نهائية بينما جاءت النتائج الحقيقية مغايرة لما نقله التلفزيون!!!

 

الكويتية تحصل أموالاً بلا سند قبض

 

رفعت مؤسسة الخطوط الكويتية الضريبة على قيمة التذكرة السياحية لتصل الى22  ديناراً كما تحصل عشرة دنانير إضافية تسميها (رسوم إضافية!!!) من دون إعطاء سند قبض كما لا ترد الى الزبون في حال إلغاء التذكرة، وتصل الرسوم على تذاكر الدرجة الأولى الى100  دينار· السؤال: من سمح للمؤسسة بتحصيل ضرائب بينما لا يوجد قانون ضريبة في البلد، ثم لماذا لا تقدم سند قبض بالمبالغ المحصلة؟ وكيف يتم متابعة هذه المبالغ من قبل مدقق الحسابات إن لم تكن مسجلة محاسبياً؟ بانتظار الرد!!

طباعة