رئيس التحرير: عبدالله محمد النيباري صدر العدد الاول في 22 يونيو 1962 الأربعاء 21 جمادى الآخر 1426هـ - 27 يوليو 2005
العدد 1688

50 سجينا يضربون عن الطعام في سجن نجران

تسلمت جمعية حقوق الإنسان أولا "السعودية" خطابا من أحد السجناء في سجن نجران العام أفاد بأن أكثر من خمسين سجينا بدأوا إضرابا عن الطعام اعتبارا من يوم الخميس الماضي (21/7/2005) احتجاجا على الممارسات المتخذة بحق بعض السجناء من قبل الأجهزة الأمنية وذلك إثر عملية هروب أحد السجناء من ذلك السجن·

وكان نزلاء نجران العام أعلنوا الإضراب عن الطعام احتجاجا على الممارسات المتخذة بحق البعض منهم من قبل الأجهزة الأمنية في المنطقة على خلفية حادثة هروب أحد السجناء قبل عدة أسابيع حيث يتخوف النزلاء من تكرار المظالم التي سبق اتخاذها بحقهم من قبل جهاز المباحث العامة وطالب النزلاء بتحقيق نزيه دون استخدام العنف ودون إلصاق التهم جزافا من خلال لجنة تحقيق يتم تشكيلها من خارج الأجهزة الأمنية في المنطقة· كما طالب النزلاء بعدم تحميلهم مسؤوليات ليسوا مسؤولين عنها حيث الثغرات الموجودة في السجن وعدم التحصين ليس من مسؤولياتهم· كذلك طالبوا بمساواتهم بالسجناء الآخرين في جميع السجون من حيث المزايا المحرومين منها مثل عدم استفادتهم من المكرمة الملكية الخاصة بخصم جزء من المحكومية لمن يحفظ القرآن الكريم· والسماح لهم إسوة بغيرهم بالخروج لمدة 24 ساعة في الشهر بعد انقضاء نصف المحكومية، وعدم حرمانهم من ربع المحكومية كما هو حاصل الآن لهم وغير ذلك من الممارسات غير الإنسانية المتخذة بحقهم الدالة على التفرقة والتمييز والاضطهاد·

وكان عدد من المسجونين سقطوا مغميا عليهم بعد يوم واحد من بدء الإضراب وقد رفضت إدارة السجن تزويدهم حتى بالماء الذي هو عصب الحياة وهو ما يخالف أبسط الحقوق في الأعراف والمواثيق والصكوك الدولية الموقع عليها من قبل الدولة·

طباعة  

من كتب المدارس
في آداب قضاء الحاجة.. مرة أخرى "الاستجمار والاستنجاء"

 
"الخطوط الكويتية" ترد على "حكومة إلكترونية"
 
"23 يوليو" حية في ضمائر الشعوب الحرة
 
إنجاز المرابط البحرية للبنيدر والخيران
 
بسبب فتاواه السياسية
توقع خلافات حادة بين الأزهر والخارجية المصرية